صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الاقتصاد

تعرف على سعر جرام الذهب اليوم الأحد 2435 جنيها لعيار 21

دهب
دهب

ينشرموقع" صوت مصر والعالم" في السطور التالية آخر تحديث في أسعار الذهب اليوم بالسوق المصرى، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2435 جنيها للجرام بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية للبورصة العالمية وكذلك إجازة سوق الصاغة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 يسجل 2435 جنيها.

عيار 18 يسجل 2087 جنيها.

عيار 24 يسجل 2783 جنيها.

الجنيه الذهب 19480 جنيها.

السوق العالمي للذهب

يترقب سوق الذهب هذا الأسبوع صدور بيانات عن الاقتصاد الأمريكي منها القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثالث، كما يترقب سوق الذهب مع نهاية الأسبوع بيانات التضخم المفضلة للبنك الفيدرالي وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي والتي قد تؤثر على أسعار الذهب.

صدور قراءة إيجابية للناتج المحلي الإجمالي في أمريكا أفضل من المتوقع فقد تعمل على التأثير السلبي على الذهب، منذ كون مرونة نمو الاقتصاد الأمريكي هو أهم الأسباب وراء بقاء عائدات السندات عند أعلى مستوياتها منذ 16 عاما وهذه العوامل قد تقلل من فرص استمرار ارتفاع الذهب ودخوله في تصحيح سلبي يحتاجه الذهب بشكل كبير لتجميع زخم كافي للعودة واختراق المستوى 2000 دولار للأونصة وتسجيل مستوى قياسي جديد، وفق تحليل جولد بيليون.

وأشار تحليل السوق إلي أنه يبقى الدعم الرئيسي من التصعيد في الحرب في الشرق الأوسط متواجد لدعم الذهب بالإضافة أن الأسابيع الأخيرة شهدت ارتفاع في الطلب الفعلي على الذهب في المنطقة الأسيوية.