صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

فن وثقافة

راجعين تجمع 25 فنانًا عربيًا تضامنًا مع فلسطين.. أبرزهم أمير عيد وعفروتو ودينا الوديد

تصدرت الساعات الماضية اوبريت راجعين على مواقع التواصل الاجتماعي واحتلت الترند على محرك البحث العالمي جوجل، وذلك بعد تفاعل العديد من فنانين الوطن العربي مع المجازر الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وجمع هذا الأوبريت 25 فنانًا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوطن العربي، تضامنًا مع أهالي غزة، معبرين عن غضبهم من الإبادات الجماعية التي تحدث في فلسطين على يد الكهيان الصهيوني.

ويعد أوبريت 'راجعين' أول تجربة غنائية شبابية تجمع نجوم عالم الراب والموسيقى من عشر دول مختلفة في العالم العربي ومنها مصر والأردن وتونس والمغرب وليبيا والسعودية واليمن والكويت والسودان وفلسطين، وظهر للنور بشكل فيديو كليب مصور.

وكان م نجوم الراب عفروتو ومروان بابلو ومروان موسى مع دينا الوديدي ودنيا وائل وأمير عيد مغنيين الراب المصريين الذي شاركوا في الأوبريت دعمًا مع القضية الفلسطينية وشعب غزة.

وأشرف على التوزيع الموسيقي، مغني الراب مروان موسى، والموزع الأردني ناصر البشير، والموزع عمرو الشوملي، وأخرج الفيديو كليب عمر رمال وحياة أبو سمرة، وإشراف فني للأردنية فرح حوراني.

وتم تصوير الأوبريت في استوديوهات ليفانت في عمان، بينما شارك آخرون عن بعد في التسجيل والتصوير، بتنسيق من المخرج الليبي أحمد كويفية، وسيتم التبرع بجميع إيرادات الأغنية لصالح صندوق إغاثة أطفال فلسطين، الذي يقدم خدمات طبية وإنسانية للأطفال والمرضى الفلسطينيين.