صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار
فرج عبد الظاهر: دراسات الجدوى تساعد على اتخاذ القرارات المستنيرة نرفض السياسات الأحادية لإثيوبيا في قضية سد النهضة لأول مرة في مصر: ”سمر نديم” تطلق أول خمار كوري ملكي من تصميمها بالأسواق توجيهات الرئيس السيسي بشأن تعديلات قانون الحبس الاحتياطي ضمانة هامة لحماية حقوق الأفراد فرج عبد الظاهر: رد الضريبة تسهم في تحسين التدفقات المالية للشركة الواحي: أزمة انقطاعات الكهرباء خلقت دروسا مستفادة في التعامل مع الأزمات دكتور محمود محيي الدين: حاجة ملحة لتطوير وإصلاح هيكل التمويل العالمي بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الواحي: حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا فرمان من وزير الرياضة لمسئولي اتحاد الكرة والتوأم بشأن محمد صلاح محارب الحلقة 17 | سما إبراهيم تتعرض لأزمة صحية بسبب ميراث محارب تعيين اللواء حسن موسى مديرا تنفيذيا لنادي الزمالك

الرياضة

منافسة برتغالية خالصة.. حكاية 11 مواجهة بين جيسوس وكاسترو قبل ديربي الرياض

مواجهة برتغالية خالصة تشهدها مباراة الهلال والنصر سترسم ملامح ديربي الرياض من الناحية الفنية، ستكون بين الثنائي لويس كاسترو وجورجي جيسوس.

ويستقبل ملعب الملك فهد الدولي “درة الملاعب”، ديربي الرياض بين الهلال والنصر، مساء اليوم الجمعة، لحساب الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

منافسة برتغالية خالصة

يحمل كاسترو طموحات جماهير النصر في ديربي الرياض لمواصلة نغمة الانتصارات وتعطيل الهلال متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي، ولا يختلف الأمر كثيرًا مع خيسوس الذي يتطلع للابتعاد بالصدارة في القمة المنتظرة.

كاسترو منذ توليه القيادة الفنية لفريق النصر في الصيف الماضي، خاض 22 مباراة سجل خلالهم 18 انتصارات وتعادل في لقاءين وخسر مثلهما، كما قاد جيسوس الهلال في 21 مواجهة سجل خلالهم 18 انتصارات وتعادل في ثلاثة ولم يتلقى أي خسارة في الدوري السعودي.

حكاية 11 مواجهة بين جيسوس وكاسترو

ديربي الرياض بين الهلال والنصر بمثابة حلقة جديدة من مسلسل المواجهات التي جمعت الثنائي البرتغالي جيسوس وكاسترو في مشوارهما التدريبي، إذ تقابل 10 مرات على صعيد المسابقات البرتغالية ومرة واحدة في السعودية وكانت في نهائي البطولة العربية للأندية قبيل انطلاق الموسم الحالي.

المواجهات بين الثنائي البرتغالي لم تشهد تفوق كبير لطرف على حساب آخر، إذ فاز جيسوس في 5 لقاءات مقابل أربعة لكاسترو ورسم التعادل نتيجة مباراة واحدة.

وكانت النتيجة الأكبر بينهما لصالح جيسوس على حساب كاسترو خلال المواجهة التي جمعت سبورتنج لشبونة وتشافيس في الدوري البرتغالي بموسم 2018.

وتشير نتائج المواجهات إلى تفوق كاسترو في أول وأخر مواجهة مع جيسوس، حيث كانت الانتصار الأول في عام 2005 حينما فاز بانفيل على مورينسي بهدف في الدوري البرتغالي، والمرة الأخيرة حينما فاز النصر على الهلال بنهائي البطولة العربية للأندية منذ أشهر قليلة.