صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

المحافظات

الكشف على 1104 مواطنين في قافلة طبية مجانية بالعبور

القافلة الطبية بالعبور
القافلة الطبية بالعبور

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي الحي الثاني التابع للعبور، وتم الكشف خلالها على 1104 مواطنين مجانًا، من خلال عيادات طبية في مختلف التخصصات.

تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية

وأوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، في بيان له، أنّ القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية، بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

تخصصات القافلة الطبية

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والأسنان والرمد والجلدية وتنظيم الأسرة».

وعيادة اكشف واطمن» لكشف الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم، وكذلك قياس السكر التراكمي بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.