صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

تقارير وتحقيقات

حملات المرشحين تشيد بانتظام التصويت بالخارج وتدعو إلى استمرار الإقبال باعتباره حقا دستوريا

حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي
حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

أكدت حملات مرشحى انتخابات الرئاسة 2024 متابعتها لانتخابات المصريين فى الخارج، وذلك من خلال الغرف المركزية التى تم تشكيلها لمتابعة الإقبال ورصد أى ملاحظات، منوهين بالمظهر الحضارى والمنظم فى اليومين الأول والثانى، متوقعين استمرار الإقبال فى صورته الجيدة لليوم الثالث أيضاً، مناشدين جميع المواطنين بالخارج الاستمرار فى الإقبال على التصويت باعتباره واجباً وحقاً دستورياً أساسياً.

حملة السيسى»: لم نرصد أى مخالفات

وتتابع الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى سير انتخابات المصريين بالخارج، والتى بدأت منذ أمس ، ومن المقرر استمرارها حتى اليوم، مؤكدة انتظام سير العملية الانتخابية، حيث لم يتم رصد أى مخالفات أو ما يعيق عملية التصويت خلال اليوم الأول، ومع بداية لجان اليوم الثانى.

فوزى»: نتواصل مباشرة مع كل الجاليات عبر تقنية الفيديو كونفرانس»

وأشار المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة، إلى استمرار العمل فى متابعة سير العملية الانتخابية للمصريين فى الخارج، مؤكداً أن الحملة على اتصال مباشر مع الجاليات المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة انتظام العملية الانتخابية فى بلادهم، وفقاً لتعليمات وضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات.

من جانبها، أشادت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، بالمظهر الحضارى الذى ظهر عليه المصريون بالخارج، مشيرة إلى أنها انتهت من تشكيل غرف العمليات بـ26 محافظة استعداداً لانتخابات الرئاسة فى الداخل. وقالت الحملة، فى بيان أمس، إن غرفة العمليات المركزية تواصل متابعة انتخابات الخارج، ولم تتلقَّ الحملة أى شكاوى أو ترصد أى خروقات تعوق سير عملية التصويت.

ممثل عمر»: لا شكاوى

وقال اللواء زاهر الشقنقيرى، المتحدث الرسمى باسم حملة المرشح الرئاسى حازم عمر: شكّلنا غرفة عمليات داخل الحزب لمتابعة سير العملية الانتخابية بالخارج، ورصد كل الأجواء المحيطة». وأوضح الشقنقيرى»، فى تصريحات لـ الوطن»: منذ بدء اليوم لم ترصد غرفة العمليات أى شكاوى أو خروقات حتى الآن، وجميع اللجان فتحت أبوابها لاستقبال أبناء الجالية المصرية فى موعدها المحدد دون أى تأخير.

المتحدث باسم يمامة»: انتظام الاقتراع فى اليوم الثانى والإقبال كان جيداً

فيما استمرت حملة عبدالسند يمامة» فى متابعتها للمصريين بالخارج فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية، حيث ثمّن الدكتور ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد والحملة، الجهود المبذولة من القنصليات والمكاتب الدبلوماسية المصرية فى الخارج بالتيسير على المصريين المقيمين خارج مصر. وقال الهضيبى» إن غرفة العمليات الخاصة بالحملة عملت على متابعة سير العملية الانتخابية وتصويت الخارج على مدار الـ24 ساعة، منذ فتح باب الاقتراع أمام المواطنين، مضيفاً: غرفة الوفد رصدت إقبال المواطنين على مدار اليوم الأول»، مؤكداً أن الإقبال على صناديق الاقتراع كان جيداً، وكان هناك بعض الأوقات تتسم بزيادة الإقبال بشكل ملحوظ.

ورصدت غرفة عمليات حزب الوفد زيادة إقبال الوافدين على الصناديق فى أبوظبى أمس، أما السعودية فرصدت الغرفة زيادة الإقبال فى وقت الظهيرة، فى حين كانت زيادة الإقبال فى الإمارات المتحدة بداية من الساعة الثالثة عصراً. وأكد أن الغرفة مستمرة فى متابعة الانتخابات الرئاسية فى يومها الثانى منذ بدايته حتى نهايته، وأن الغرفة رصدت إقبالاً جيداً ومنتظماً للمواطنين على صناديق الاقتراع، متوقعاً أن تكون هناك زيادة فى الإقبال فى ساعات الليل، بحيث تكون فترات العمل انتهت.

حملة زهران»: لم نسجل ملاحظات

وفى السياق ذاته، أعلنت حملة المرشح الرئاسى فريد زهران، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، عن متابعتها لعملية تصويت الخارج. وقالت منى الشماخ، مقررة اللجنة الإعلامية بحملة المرشح، إن الغرفة المركزية رصدت اليوم عدداً من الملاحظات من المصريين بالخارج بسبب بُعد مراكز الاقتراع عن أماكن سكنهم وعملهم، الأمر الذى يتطلب وقتاً ونفقات لا يستطيع البعض تحملها.

وأضافت الشماخ» أن الغرفة المركزية للحملة تتابع التصويت، ولم يتم رصد أى ملاحظات حتى الآن، وفى نهاية اليوم سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل، فضلاً عن أن نسبة تصويت المصريين فى الخارج جيدة حتى الآن، موضحة أن غرفة العمليات المركزية ومقرها فى المقطم ترصد كافة الشكاوى من المواطنين فى الداخل والخارج، مناشدة جميع المواطنين المصريين بالخارج الاستمرار فى الإقبال على التصويت باعتباره واجباً وحقاً دستورياً أساسياً للمواطن، وضماناً للتداول السلمى للسلطة وتحقيق التغيير الديمقراطى السلمى الآمن.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

تقارير وتحقيقات

    xml/K/24.xml x0n not found