صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الانتخابات الرئاسية

الجالية المصرية في هولندا يواصلون التصويت بالانتخابات الرئاسية

المصريون في هولندا
المصريون في هولندا

رصدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توافد عدد من المصريين المقيمين في دولة هولندا على صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية، إذ استقبلت السفارة المصرية المصريين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث، وفقا للتوقيت المحلي بهولندا.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27» لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

الانتخابات الرئاسية

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ومتواجد خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وتدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

موضوعات متعلقة