صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

المحافظات

توزيع 716 متطوعا من «الشباب والرياضة» بالأقصر على المقار الانتخابية

متطوعو الشباب والرياضة بالأقصر
متطوعو الشباب والرياضة بالأقصر

عقد صلاح رشوان، مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر، صباح اليوم، اجتماعا موسعا بحضور وكلاء المديرية ومديري الادارات الفرعية بالأقصر، لتجهيز المقار الانتخابية من الاحتياجات اللوجستية كافة، من مياه وكهرباء ونظافة عامة، ومد جميع اللجان الانتخابية بمتطوعي وزارة الشباب والرياضة والكيانات الشبابية وأعضاء أندية التطوع والفتاة والمرأة وأعضاء البرلمان، لتغطية المقرات الانتخابية بالمحافظة، وعددها 179.

وتطرق الاجتماع إلى دور اللجان الانتخابية، والمساهمة في تنظيم العملية الانتخابية، ودخول وخروج كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة باللجان الانتخابية، وطباعة إيديهات» لكل مشارك في عملية التنظيم، بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وايماء إلى الاجتماع الذى عقده المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

توزيع 716 متطوعا على المقار الانتخابية

وانتهى الاجتماع إلى توزيع 716 متطوعا من متطوعي الشباب والرياضة على المقرات الانتخابية، بواقع 179 لجنة انتخابية، لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الهمم، وتسهيل وتنظيم الدخول إلى صناديق الاقتراع، وجرى عمل أيديهات» لهم لتسهيل عملية التنظيم في المقرات الانتخابية.

في سياق منفصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أن طلاب المدارس التي ستجرى فيها الانتخابات الرئاسية أيام 10و11و12 ديسمبر الجاري، سيحصلون على إجازة حتى انتهاء فترة الانتخابات، أما بالنسبة للمدرسين فسيجري نقلهم إلى مدارس أخرى خلال تلك الفترة.

تجهيز القاعات وتوفير المكاتب

وأنهى تعليم الأقصر» استعداداته لاستقبال الانتخابات الرئاسية، التي تمثلت في تجهيز القاعات وتوفير المكاتب ومكان للصناديق ومكاتب القضاة، وأماكن لاستقبال المواطنين في فصول معدة لذلك، وحمامات نظيفة للاستخدام، وتجهيز أماكن مؤمنة لوضع الصناديق وغرف المصبعات.