صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

عربي ودولي

العراق تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا الهجوم الأمريكي

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

صرح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بأن بلاده ستقوم بحداد الوطني لمدة 3 أيام، ذلك على أرواح القتلى في الهجمات الأمريكية الأخيرة، والتي نتج عنها استهدفت عدة مواقع داخل الأراضي العراقية، جاء ذلك ردًا على مقتل 3 جنود أمريكيين بالأردن الأسبوع الماضي.

وقالت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان لها، إن "السودان وجه بإعلان الحداد في مختلف أنحاء البلاج وفي دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، 3 أيام، ترحمًا على أرواح شهداء قواتنا المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الأمريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار".

العراق تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية

ولفتت وزارة الخارجية العراقية، خلال البيان، إلى أنه تم استدعاء القائم بأعمال السفير الأمريكي بالبلاد، وتسليمه احتجاجًا رسميًا من قبل بغداد على الضربات الأمريكية الأخيرة في الأراضي العراقية.

وأكدت الخارجية العراقية، أنه لا أي تنسيق مسبق بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية على الحدود السورية العراقية أمس الجمعة.

أمريكا أقدمت على عدوان جديد على سيادة العراق

من جانبه، أشار باسم الحكومة العراقية في بيان له، إلى أن "الإدارة الأمريكية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، بعدما تعرضت مواقع تابعة للجيش العراقي في منطقتي عكاشات والقائم، فضلًا عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أمريكية".

موضوعات متعلقة