صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

فن وثقافة

عائشة المراغي: جمعت أعمال الراحل عبد الفتاح الجمل لدوره فى اكتشاف المواهب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قالت الكاتبة الصحفية عائشة المراغي، إن النقطة الأولى التى دفعتها للذهاب إلى جمع نصوص عبد الفتاح الجمل تتعلق بدوره فى اكتشاف المواهب فى وسطنا الثقافي، لافتة أنها اكتشفت ذاتها مرة ثانية عند بحثها عن نصوص عبد الفتاح الجمل.

واضافت"المراغي" ضمن فعاليات ندوة" الكاتب والروائي عبد الفتاح الجمل (الميلاد)" في القاعة الرئيسية ببلازا ٢ بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بمشاركة كل من عوض الجمل ابن شقيق عبد الفتاح الجمل، والكاتب الصحفى يحيي قلاش، والكاتب صلاح هاشم، ويديرها الكاتب الصحفى طاهر الطاهر رئيس تحرير مجلة" الثقافة الجديدة"، أن نصوصه ترسم سيرة ثقافية كاملة للحياة الثقافية المصرية، مشيرة أنها ليست مخطوطات لأعمال نشرت بل بعضها لن ينشر من قبل ونشرت فى الأعمال الكاملة التى قامت بإعدادها وجمعها فى جزئين صدرا مؤخرا.

معرض الكتاب.. ندوة حول "أدب الأطفال والثقافة السامية" تستعرض حياة الشعب السامي وعاداتهم

شيرين عبدالوهاب: معرض الكتاب فرصة لمعرفة مصر والعالم العربي بالأدب لنرويجي

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأشارت " المراغى" أن هناك نصوص لم تنشر ومازالت تحتفظ بها لعبد الفتاح الجمل من المقرر نشرها قريبا.

وتقام الدورة الخامسة والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، بمشاركة أكثر من 1200 دار نشر من مصر والدول العربية والأجنبية.

واختيرت مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وشخصية المعرض هي سليم حسن، أحد رواد علم المصريات، وشخصية معرض الطفل هي يعقوب الشاروني، كاتب وصحفي مصري من رواد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي.

موضوعات متعلقة