صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار
سمر نديم تشعل مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تأدية مناسك العمرة الدكتور محمود محيي الدين يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بمناسبة انتهاء عمله بصندوق النقد الدولي فرج عبد الظاهر: دراسات الجدوى تساعد على اتخاذ القرارات المستنيرة نرفض السياسات الأحادية لإثيوبيا في قضية سد النهضة لأول مرة في مصر: ”سمر نديم” تطلق أول خمار كوري ملكي من تصميمها بالأسواق توجيهات الرئيس السيسي بشأن تعديلات قانون الحبس الاحتياطي ضمانة هامة لحماية حقوق الأفراد فرج عبد الظاهر: رد الضريبة تسهم في تحسين التدفقات المالية للشركة الواحي: أزمة انقطاعات الكهرباء خلقت دروسا مستفادة في التعامل مع الأزمات دكتور محمود محيي الدين: حاجة ملحة لتطوير وإصلاح هيكل التمويل العالمي بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الواحي: حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا فرمان من وزير الرياضة لمسئولي اتحاد الكرة والتوأم بشأن محمد صلاح

برلمان وسياسة

خبيرة أسرية: ارتفاع الأسعار تجبر الطلاب لاستخدام الكتب المستعملة أو تصويرها

مؤسس أمهات مصر 2024
مؤسس أمهات مصر 2024

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إنه مع اقتراب بداية الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بدأ أولياء الأمور البحث عن أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني ووجدوا أن هناك ارتفاع ملحوظ في الاسعار مما أثار غضبهم.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي يعانون منها فلا يمكن الاستغناء عن الكتب الخارجية، نظرًا لقصور الكتب المدرسية سواء في قلة التدريبات أو الشرح المبسط والمنظم.

مؤسس أمهات مصر 2024مؤسس أمهات مصر 2024

ارتفاع الأسعار يؤثر على أولياء الأمور 2024

وتابعت الحزاوي: قد دفع ارتفاع أسعار الكتب الخارجية إلي لجوء بعض أولياء الأمور إلي البحث عن سوق الكتب المستعملة كبديل للكتب الخارجية الجديدة أو اللجوء إلي المكتبات التي تقوم بتصوير الكتب الخارجية.

وناشدت الحزاوي: معلم الدرس الخصوصي عدم توجيه اللوم للطالب إذا حضر بكتاب خارجي مستعمل أو مطبوع ومحاولة مساعدة الطلاب بتوفير ملخصات وتدريبات وتحميلها بشكل إلكتروني للتسهيل Pdf أو طباعتها للطلاب، ففي ظل الازمة الاقتصادية لابد من أن يتعاون الجميع لعبورها.

مبادرة هنساعد بعض 2024

واختتمت الحزاوي : أن مبادرة "هنساعد بعض" لتبادل الكتب الخارجية التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء امور مصر يمكن أن يساهم في التخفيف عن كاهل أولياء الامور.

مؤسس أمهات مصر 2024مؤسس أمهات مصر 2024

ومتمنية أن تقوم صفحات المدارس بتفعيل المبادرة وتخصيص يوم معين لتبادل الكتب الخارجية بين الطلاب لكل مرحلة دراسية.

وتابعت الخبيرة الأسرية، نرجو من وزارة التربية والتعليم سرعة تحميل الشرح المبسط. والتدريبات والنماذج الاسترشادية لمختلف الصفوف الدراسية على موقعها الإلكتروني.

مؤسس أمهات مصر 2024
مؤسس أمهات مصر 2024
مؤسس أمهات مصر 2024
مؤسس أمهات مصر 2024

موضوعات متعلقة

برلمان وسياسة

    xml/K/14.xml x0n not found