صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

دين ودنيا

الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تستقبل النائب البطريركي بالوكالة

الكنسية السريانية
الكنسية السريانية

استقبلت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، نيافة الحبر الجليل المطران مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس والنائب البطريركي لمصر بالوكالة، والذي يزور مصر حاليا في زيارة رعوية اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، وذلك في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكسية في غمرة.

وفي مستهل زيارته أعرب نيافة المطران عن بالغ سروره وسعادته بهذه الزيارة وهذا الاستقبال، مشيرا إلى أن هذه الزيارة هي رعوية وتستغرق عدة أيام لتفقد الكنيسة وشبابها واجتماعاتها.

ومن جانبه أعرب الأب الربان فيلبس عيسى كاهن الكنيسة السريانية في مصر، عن بالغ سعادته لهذه الزيارة حيث إن نيافته جاء خصيصا لتفقد شعبه مع تفقد خدمات الكنيسة، وأيضا لحضور ومشاركة الكنيسة السريانية في القداس المشترك للعائلة الأرثوذكسية الشرقية.

وأضاف، كنيستنا هي كنيسة مثمرة بأبنائها وشعبها، متمنيا الدوام والتوفيق لأبناء الكنيسة.

الجدير بالذكر، أن من ضمن برنامج نيافته سوف تتم إقامته قداس مشترك لكنائس العائلة الأرثوذكسية الشرقية يوم السبت المقبل 10 شباط، فبراير، في تمام التاسعة صباحا، وذلك بمشاركة الكنيسة القبطية والكنيسة الأرمنية والكنيسة الأثيوبية، أيضا الكنيسة الإريترية، والتي تستضيفها الكنيسة وخلال هذه الزيارة، سوف يقوم نيافته برسامة بعض الشمامسة من أبناء الكنيسة، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم بها سيامة ورسامة شمامسة في عهد الأب الربان فيلبس عيسى، كاهن الكنيسة.