صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

مؤتمرات وندوات

وصية امي....

وصية امي....

علمتني امي وانا صغير ان علينا ان ننمي ثقافة الجيره مع جيران لنا سواء كانوا قريبين لنا او بعيدين. علمتني ان نحافظ علي علاقاتنا معهم، وان نحترم ممتلكاتهم، ونقدر خياراتهم، ونصون اعراضهم، ونتعاون معهم وكاننا بيت واحد بحيث نشعرهم ان لنا مصير واحد ومستقبل واحد مشترك...... هذه هي وصيتها لي ولاخوتي. ولكن لم يقل لي ابي او امي عن اناس محتلين جاءوا من بعيد. احتلوا ارض جيران لنا (..من فلسطين ..وسوريا)، وسعوا خلال هذا التاريخ الطويل (ثلاثة ارباع القرن) من وجودهم برفض وجودنا، متنكرين بل مدمرين لكل التقاليد التي كانت قبل وجودهم. ولا عحب فهم المحتلون الذين جاءوا لاقتلاع شعبا من ارضه، رافضين ايضا وجودا لنا نحن الذين تربطنا مع من طردوهم اواصر القربي والتقاليد والعادات والمصير الواحد المشترك .. من كانوا قبل مجيء المحتل الصهيوني كنا نتعاون معا ضد الفقر والجهل والمرض .. وكنا نعمل من اجل حياة افضل لنا ولاولادنا .. لكن المحتل الصهيوني الذي جاء يقول ان ارض فلسطين هي ارض اوصي بها يهوه لهم ولاولادهم منذ ثلاثة الاف سنه ويزيدَ. جاء المحتل الصهيوني لاحتلال ارض يقول انها دون شعب دون وتاريخ، دون جيران. جاء متعاليا على انه سليل(شعب الله المختار). واما َمن هم في فلسطين فهم كما قال وزير حربهم منذ ايام (حيوانات. يجب ابادتها) ...


.امي.... هؤلاء. الذين جاءوا لقتلنا وعملوا منذ مجيهم على قتل ثقافة الجيره التي كانت قبل وجودهم واستبدالها بثقافة المحتلين، هؤلاد الصهاينه الذين لاتربطهم اية صلة بالمكان الذي احتلوه..ليس لهم تاريخ او تقاليد في المنكقة.. هؤلاء الصهاينه المحتلين المدعومين من (الة النطام الراسمالي العالمي) الذي وضعهم كي يكونوا وقودا لحماية مصالحه). هؤلاء الذين اتوا كشراذم منبوذة من الدول التي تركوها (لنتذكر ما فعله النازية ... لنتذكر عنصرية الانظمه والبلدان التي تركوها ... لنتذكر مواطنهم التي ولدوا فيها، وتركهم لها لم يكن سوي خيانه كبرى لاوطانهم ولشعوبهم ولجيرانهم)".. هؤلاء الصهاينه الذين لم يزدهم التةبيع الا توحشا ... هؤلاء الذين كانت قبل مجيهم حيطان منازل من كانوا قبلهم بجوار حيطان منازل من قتلوهم وهجروهم واحتلوا ارضهم وسبوا نساءعم ... هؤلاء الصهاينه المستعمرين الذين يحرضون على قتل وسفك دماء الشعب الذي احتلوا وسرقوا وقتلوا واستعبدوا ونهبوا خيراته.. هؤلاء المحتلين هل يصح ان يكون لنا في يوم ما صلحا معهم؟ الجواب هو لا ... فكيف لنا ان نتعامل معهم؟ هل نستسلم لهم ام نهاجر تاركينا ارضنا وبيوتنا؟


امي... هل من امكانيه لصلح مع محتل؟ ....


امي التي اخاطبها (مسعده عبدالله) من قرية كفر شوبا التي كان جيرانها سكان الخالصه وحيفا وعكا وبانياس والقنيطره، وغيرها من قرى احتلها الصهاينه وشردوا اهلها.
امي... ان الذين كانوا قبل مجيء الصهاينه كانوا جيران لنا وكان لنا معهم شراكة حياة ابديه. هؤلاء تم تهجيرهم ..
امي جيراننا تشردوا. من فلسطين وسوريا ومن ارض لنا .... هؤلاء المشردون لم يعد من مكان لهم ...
.امي التي رحلت عام 2006، حينما جاء هؤلاء الصهاينه لقتلنا واستعبادنا ونهب خيراتنا.
امي رحلت ولكن الاجيال الفلسطينيه تدافع عن وجودها، وعن وطن يريد الصهاينه بمساعدة اوروبا والولايات المتحده الامريكيه طردهم منه؟؟.
امي تعتقد ان من يجيب على سؤالها هم الشعب الذي يقاتل في فلسطين اليوم...