صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

فن وثقافة

أمير عيد: التبرع بجميع إيرادات أغنية «راجعين» لصالح صندوق إغاثة أطفال فلسطين

أمير عيد
أمير عيد

شارك الفنان أمير عيد في الأغنية الجماعية "راجعين"، والتي يشارك فيها 25 مغنيا وموسيقيا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأشرف على التوزيع الموسيقي ناصر البشير، الموزع الأردني والعازف على عدة آلات، بمشاركة المغني وكاتب الأغاني والملحن المصري مروان موسى، والموزع عمرو الشوملي.

وكتب عيد عبر حسابه الرسمي على تويتر: "لو رحل صوتي ما بترحل حناجركم! اجتمع 25 فنانا وفنانة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لإنتاج أغنية "راجعين" - نشيد للصمود الثابت، ودعوة للوحدة والعدالة والحرية في فلسطين".

واستكمل: "سيتم التبرع بجميع إيرادات الأغنية لصالح صندوق إغاثة أطفال فلسطين".

تأتي أغنية "راجعين" على خطى أوبريتات وطنية خالدة مثل «الوطن الأكبر»، و«صوت الجماهير»، و«الحلم العربي»، لكنها تتناول الموضوع بصورة فنية عصرية، تعكس رؤية ومشاعر أجيال تجاه جديدة للصراع، عبر مزج عناصر فنية متنوعة، من الهيب هوب والراب، إلى الإيقاعات العربية والأغاني الشعبية العاطفية.

ومن الفنانين المشاركين الذين يساهمون بأصواتهم في راجعين؛ سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، عفروتو، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، أمير عيد، بالطي، وسام قطب، دينا الوديدي، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، مروان موسى، مروان بابلو، ودافنشي.