صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

عربي ودولي

غارات إسرائيلية عنيفة ووقوع عدد من الضحايا ، والمقاومة تكبد الإحتلال الخسائر

غزة
غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين ، في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة ، بعد يوم من إرتكاب مجزرتين جديدتين ، إحداهما قرب " ميناء غزة" ، والثانية في مخيم "المغازي" ، وقع علي اثرهما ، "75" شهيدا.


وقال الملك الأردني / عبد الله الثاني “تمكنت قواتنا الجوية هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني بغزة” بحسب مصادر العربية والوطن.


حيث شهدت مدينة غزة ، غارات إسرائيلية غير مسبوقة ، تزامنا مع قطع قوات الإحتلال للإتصالات ، وخدمات الإنترنت عن القطاع.


وأحصت وزارة الصحة في غزة ، "9770" شهيدا ، منذ بداية العدوان الإسرائيلي ، وأكدت إن 70% من ضحايا العدوان ، هم من النساء والأطفال ، مشيرة إلى إن قوات الإحتلال ، إرتكبت ، " ٢٤" مجزرة كبري ، خلال الساعات الماضية ، مجزرة كبرى راح ضحيتها" 243" شهيدا.


وفي صعيد متصل ، وأصلت المقاومة التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة ، وكبّدتها المزيد من الخسائر في الأرواح و ونشرت كتائب الأقسام ، لتدمير آليات إسرائيلية.


في ذات الوقت أعلن ، الجيش الإسرائيلي ، أن خسائره منذ السابع من أكتوبر الماضي ، إرتفعت إلى "341 "قتيلا ، و "260" مصابا ، وإن عدد الجنود ، الذين قتلوا في المعارك ، "٣٤١" قتيلا ، و "٢٦٠" مصابا ، و عدد الجنود الذين قتلوا في المعارك البرية بغزة ، بلغ عددهم "٢٥" قتيلا .

موضوعات متعلقة