صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الانتخابات الرئاسية

توزيع الحلوى ومشاركة ذوي الهمم.. 4 مشاهد في آخر أيام انتخابات الرئاسة بالخارج

تصويت المصريين في الخارج
تصويت المصريين في الخارج

لليوم الثالث على التوالي، شهدت مقار الانتخابات الرئاسية 2024 في جميع بلدان العالم، توافًدا كبيرًا من قبل أبناء الجاليات المصرية في الخارج للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، ليؤكدوا بذلك حبهم وانتمائهم لبلدهم مصر مهما بعدت المسافات.

وتستعرض الوطن»، 4 مشاهد في آخر أيام تصويت المصريين بالخارج بانتخابات الرئاسة المصرية 2024 كالتالي:

مشاركة الكنيسة في ألمانيا

برزت مشاركة الكنيسة المصرية في التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 بألمانيا في آخر أيام انتخابات المصريين بالخارج، إذ ظهر قساوسة من الكنيسة ومعهم أبناء من الجالية المصرية في ألمانيا حاملين أعلام مصر مرددين النشيد الوطني، وعدد من الأغاني الوطنية.

وعملت القنصلية المصرية في فرانكفورت على توفير كافة التسهيلات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام التصويت في الانتخابات التي استمرت 1 و2 و3 ديسمبر من الساعة 9 صباحا وتنتهي في الساعة 9 مساء.

حضور المرضى وذوي الهمم

وشارك عدد من ذوي الهمم والمرضى في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية اليوم حرصًا منهم على أداء واجبهم الوطني تجاه بلدهم مصر؛ إذ أصر أحد المواطنين المصريين من ذوي الهمم على التوجه إلى القنصلية المصرية بمدينة فرانكفورت الألمانية للإدلاء بصوته والقيام بواجبه الوطني.

وفي السويد، حضرت سيدة مصرية إلى لجنة الانتخابات على كرسي متحرك متحدية برودة الجو وظروفها المرضية من أجل المشاركة في استكمال مسيرة الإنجازات ورسم مستقبل أفضل لأبنائها وأحفادها.

توزيع الحلوى أمام لجان الانتخاب بروما

وفي مشهد مبهج، اصطف أبناء الجالية المصرية بروما في طابور طويل أمام مقار الانتخابات بالأعلام، حرصًا منهم على المشاركة هذا العرس الديمقراطي من خلال الإدلاء بأصواتهم، وتعبيرًا عن حبهم لمصر، وخلال ذلك قامت إحدى السيدات المصريات بتوزيع الحلويات المصرية الشرقية على الناخبين من أبناء الجالية، ما أضاف أجواء احتفالية.

طوابير طويلة واحتفالات بالأعلام

ولليوم الثالث على التوالي، شهدت اللجان الانتخابية إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين المصريين في جميع أنحاء العالم، إذ احتشد المصريون في طوابير طويلة بالأعلام واللافتات أمام مقار التصويت بألمانيا واليونان وأوغندا وأمريكا والنمسا في تمام الـ 9 صباحًا بتوقيتهما المحلي رغبة منهم في القيام بواجبهم الوطني تجاه بلدهم، وتقديم رسالة للعالم بأن المصريين في الخارج حريصون على دعم مسيرة الاستقرار والتنمية.

 

موضوعات متعلقة