صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الأخبار

عضو بـ«صحة النواب» تحذر الفتيات من استخدام أدوية التبويض قبل الزواج

الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

حذرت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والمشرف العام على المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، من استخدام الفتيات تحت سن العشرين لأدوية التبويض لسرعة الإنجاب بعد الزواج مباشرة، وذلك للهروب من بعض الأعراف الخاطئة التى مازالت تسيطر على المجتمع المصري.

وأضافت في تصريحات لـ الوطن» أن بعض الفتيات يلجأن إلى شراء أدوية التبويض من الصيدليات قبل الزواج واستخدامها، لتتمكن من الحمل سريعا عقب الزواج، لاسيما وأن غالبية أزواجهن يعملون في الخارج، ما يؤدي إلى مشكلات عديدة.

وتابعت: استمعنا لتجارب العديد من الزوجات صغيرات السن، واللاتي تعرضن لمشكلات بسبب استخدام هذه الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب»، موضحة أن ضغط الحموات وشبح لجوء الزوج المغترب للزواج من أخرى لمجرد الإنجاب يضطر كثير من الزوجات حديثات العهد إلى استخدام هذة العقاقير للتبويض السريع.

مبادرة رئاسية لدعم الأم والطفل

وأشارت إلى أن لجنة الصحة ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة، لمناقشة المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، والتى تحظي بدعم رئاسي، قائلة إن مبادرة الألف يوم الذهبية تدعم الأم والطفل من خلال تقديم خطة رعاية كاملة وشاملة للأطفال، بهدف حمايتهم من الأمراض التى تكلف الدولة مليارات الجنيهات سنويا.

وشددت على أن المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية تتضمن رعاية الطفل في الـ1000 يوم الأولي، وهو جنين في بطن أمه.