صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الأخبار

«الوطنية للانتخابات» تستعد لتسلم حصر الأصوات بالخارج من السفارات

جانب من غرفة العمليات في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات
جانب من غرفة العمليات في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض، في التجهيز لتسلم الحصر العددي لأصوات المصريين في الخارج من وزارة الخارجية، وذلك عقب انتهاء عمليات الفرز، حيث ستتولى الهيئة مراجعة وحصر الأصوات تمهيدا لإضافتها لاحقا مع أصوات المصريين في الداخل، لإعلان النتيجة النهائية يوم 18 ديسمبر المقبل بعد انتهاء عمليتي الاقتراع والفرز في الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

فرز وتجميع الاصوات

وانتهت اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات والمقار المصرية في 121 دولة حول العالم، من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين بالخارج التي أدلوا بها في الانتخابات الرئاسية 2024، تمهيدا لإرسالها بالطريقة الدبلوماسية الى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن المقرر أن تتلقى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات الرئاسية في الخارج برئاسة المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، نتائج التصويت في الخارج عن طريق وزارة الخارجية تمهيدًا لمراجعتها، وضمها إلى نتائج الداخل وإعلان النتيجة النهائية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

انتهاء آخر لجنة في التصويت صباح اليوم

وانتهت في تمام الساعة السابعة صباح أمس، بتوقيت القاهرة، عملية التصويت للمصريين في لجنة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب انتهاء التصويت بثالث وآخر أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.

يشار إلى أن الساعة السابعة صباحًا اليوم بالقاهرة تعني وفق فارق التوقيت الساعة 9 مساء أمس الأحد فى لوس انجلوس وهو الموعد المقرر لغلق التصويت في الخارج.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });