صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الحوادث

إحالة 3 أشخاص للمحاكمة لاتهامهم بالإتجار فى النقد الأجنبى

محكمة أرشيفية
محكمة أرشيفية

قررت نيابة مصر الجديدة، اليوم الأربعاء، إحالة 3 أشخاص للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامهم بالاتجار فى النقد الأجنبى.

وكانت وحدة مباحث قسم شرطـــة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة القت القبض على 3 أشخاص مقيمين بمحافظة القاهرة، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية".

وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج السوق المصرفى، وقرر أحدهم بأنه نظراً لعمله فى مجال السياحة رغب فى شراء العملات الأجنبية لتسهيل عملية حجز الفنادق للشركة محل عمله فتواصل مع المتهم الثانى والثالث لشراء العملة الأجنبية خارج السوق المصرفى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهة أخرى قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة عامل يُدعى "وحيد.إ.م" يبلغ من العمر 43 عامًا، لاتهامه بمعاشرة طفلة قاصر تُدعى "أ.م"، وهي ابنة ابن عمه، حتى حملت وأنجبت طفلًا في إحدى قرى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بالسجن المشدد 15 عامًا.

وكانت النيابة العامة احالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعدما قام المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، باتهامه بارتكاب الجريمة.

في شهر نوفمبر 2022، قام المتهم بإرتكاب الاعتداء الجنسي على الطفلة المجني عليها وهي دون الـ18 عامًا، بدون استخدام القوة أو التهديد، وهو ما تم التحقق منه خلال التحقيقات.

وقد قدمت والدة الضحية إفادتها أمام النيابة العامة، حيث اكتشفت تعب ابنتها، وعند إجراء الفحص الطبي، تبيَّن حملها.

وأخبرت الأم أن ابنتها أفادتها بأن المتهم اعتدى عليها جنسيًا مرارًا وهددها بالتعرض لها إذا أخبرت أي شخص.

شهادة رئيس مباحث مركز ضرطة السنبلاوين في ذلك الوقت، أظهرت أن التحقيقات السرية كشفت أن المتهم قام بالاعتداء على الفتاة برضاها أكثر من مرة.

وأكد سالم عبد الغني الحرباوي، محامي الضحية، أن الطفلة كانت قاصرًا ولا يمكن التحدث عن موافقة من جانبها نظرًا لعدم فهمها لخطورة الجريمة، وأن المتهم يُعتبر عمًّا لها.

واعترف المتهم تفصيليًا بارتكابه للجريمة وأضاف أن التحقيقات السرية وتقرير الطب الشرعي أثبت وجود الاعتداء على الطفلة وتحليل الـDNA أثبت أن الطفل المولود منها ينتمي للمتهم.