صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

عربي ودولي

استشهاد 4 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المستشفى الأوروبي

آثار قصف إسرائيلي على غزة - صورة أرشيفية
آثار قصف إسرائيلي على غزة - صورة أرشيفية

استشهد 5 فلسطينيين، ظهر اليوم، بينهم 4 إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى الأوروبي» جنوب شرق خان يونس، وآخر في منزل بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا».

وفي وقت سابق من اليوم، أشار مسؤول كبير بوزارة الصحة الفلسطينية، إلى استشهاد نحو 100 فلسطيني، وأصيب 158 في ضربات إسرائيلية على وسط قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لما ذكرته قناة العربية» الإخبارية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها القناة الـ12 الإسرائيلية، كشفت في وقت سابق، أن هناك محاولات من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإخراج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة باسم الأونروا» من غزة، على 3 مراحل، بينها الكشف في تقرير شامل عن تعاون مزعوم بين الأونروا والفصائل الفسطينية، وتقليص عمليات الوكالة الأممية في القطاع، ونقل كل مهامها إلى الهيئة التي ستحكم غزة بعد انتهاء عملية السيوف الحديدية».

تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال بغزة

بدورها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، تدمير عدد من المدرعات الإسرائيلية بينها ناقلة جند بشكل كامل شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذيفة الياسين 105» ودبابتين من نوع ميركافا» بعبوة شواظ وقذيفة الياسين 105»، في محاور توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء سبوتنيك» الروسية.

وكانت الفصائل الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق، إنها عقدت عدة حوارات منذ بدء عملية السيوف الحديدية»، تتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

جيش الاحتلال يعترف: ندفع ثمنا باهظا في الحرب

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتفاع عدد قتلاه منذ بدء عملية السيوف الحديدية» ضد قطاع غزة ردا على طوفان الأقصى» في7 أكتوبر الماضي، إلى 501 قتيلا.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد في وقت سابق أنه يدفع ثمنا باهظا في حربه على قطاع غزة، زاعما أنه استعد جيدا لحرب الشوارع الدائرة حاليا وتدرب جيدا عليها.

وأقر مسؤول أمني إسرائيلي، بأن غارات نفذتها الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، الأحد الماضي، وأدت إلى استشهاد 70 فلسطينيا استخدم فيها سلاح غير مناسب، وفقا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

وزير لبناني: مستعدون لخوض أي حرب قد تفرض علينا

وفي لبنان، أكد وزير العمل مصطفى بيرم، على أن بلاده مستعدة لخوض أي حرب قد تفرض عليها، مضيفا، ردا على مطالبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 بإقامة منطقة منزوعة السلاح على الحدود، أن الكلام مرفوض

وأشار بيرم، إلى أن كلمة الفصل بين بلاده والاحتلال الإسرائيلي تبقى للميدان.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

موضوعات متعلقة