صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

المنوعات

حتى تحافظي على الملابس.. تجنبي هذه الأخطاء عند الغسيل

غسالة ملابس
غسالة ملابس

مهمة غسيل الملابس تعد هي الأسهل عند ربات المنزل، حيث لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد، لكن قد تضر بعض الملابس عند غسلها بسبب أخطاء ترتكبها بعض ربات البيوت عند غسل الملابس وتجفيفها، ومنها:

- استخدام مزيلات بقع خاطئة

بعض الناس تستخدم بعض المنظفات المنزلية للتخلص من البقع، مثل المشروبات الغازية والخل الأبيض، فمشروبات الصودا لا تساعد في مكافحة البقع، فالسكر الموجود في المشروبات الغازية قد يضر أكثر مما ينفع، حيث يؤدي إلى فقدان لون القماش أثناء عملية التنظيف بسبب الأكسدة، كما أن الخل الأبيض يؤدي إلى اختفاء اللون أيضاً، كما أنه يؤدي إلى تآكل بعض الأقمشة.

- التجفيف دون التحقق من الملصقات

عندما تضعين الملابس في المجفف ولم تعد مثلما كانت من قبل، فذلك يعود إلى استخدام درجة حرارة عالية جداً عند التجفيف.

يفضل قراءة ملصقات الغسيل لأن المجفف لا يناسب جميع الملابس، فتلك الملصقات لا توجد للعرض فقط، لذلك انتبهي لها حتى لا تعرضي ملابسك للانكماش أو البهتان.

- فرك البقعة بقوة شديدة

فرك البقعة المتراكمة على قطعة الملابس قد تعرضها للتلف أو تلاشى اللون، لذلك ينصح بنقع قطعة الملابس أولاً لتخفيف البقعة، ثم فركها، ويفضل اختبار هذا على جزء صغير من قطعة القماش.

- الإفراط في غسل بعض الملابس

على سبيل المثال غسل الجينز في كثير من الأحيان سيؤدي إلى تدهور أسرع للنسيج، لذلك يجب غسل الجينز مرة واحدة فقط كل عشر مرات ترتديه، حيث يساعد ذلك فى الحفاظ على شكل ولون وملمس وجودة الجينز الخاص بكِ.

وهذا عكس الملابس الداخلية والملابس الرياضية، التى تحتاج غسيل بعد كل مرة، لذلك يجب عليكِ تقييم ملابسك قبل إلقائها في الغسيل، لتحديد دورة الغسيل المناسبة لكل قطعة ملابس.