صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الحوادث

محاكمة شخصين في خطف طالب بسبب خلافات مع والده بالزيتون.. غدا

محاكمة شخصين في خطف طالب بسبب خلافات مع والده الزيتون.. غدا
محاكمة شخصين في خطف طالب بسبب خلافات مع والده الزيتون.. غدا

تنظر غدا الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، محاكمة شخصين في قضية خطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده في منطقة الزيتون.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا من سيدة، بتغيب نجلها "طالب" عقب انتهاء اليوم الدراسي في منطقة الزيتون.

وتوصلت التحريات والبحث الجنائي إلى تورط شخصين في ارتكاب الجريمة، وتم تحديد هويتهما، وألقى رجال المباحث القبض عليهم.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب لهما، لوجود خلافات مالية مع والد المجني عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجني عليه ومساومة والدته.

وباستدعاء والدة المجني عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين احتياطياً واحالتهم لمحكمة الجنايات.

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة النقض قرارها برفض الطعن المقدم من المتهم بقتل شاب تحرش بزوجته بمنطقة روض الفرج، وأيدت حكم محكمة جنايات القاهرة بإعدام المتهم.

وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة، أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 4627 لسنة 2020 جنايات روض الفرج.

وتضمنت وقائع القضية بأن المتهم وليد.م في يوم 25 أغسطس 2020 بدائرة قسم شرطة روض الفرج بمحافظة القاهرة، قتل المجني عليه عاطف. ع عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه وسرقته، وأعد لهذا الغرض سلاحًا أبيضًا (مطواه) وتسلل إلى مسكنه متخذا من ظلام الليل ساترا له لتنفيذ مخططه الإجرامي، وما أن ظفر به حتى أجهز عليه ونحره من رقبته مستخدما سلاح أبيض فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته.

وتضمنت أوراق القضية بأن المتهم ارتكب تلك الجناية بقصد الانتقام من المجني عليه بسبب التحرش بزوجته، وتأهب بعد ذلك لسرقة أموال وممتلكات للمجني عليه من داخل مسكنه.