صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

المحافظات

ضحايا نصب 3 سيدات بأحد البنوك بالشرقية: اتفاجئنا بديون علينا وهنتسجن

إحدي ضحايا النصب
إحدي ضحايا النصب

استغاث عدد من أهالى مركز فاقوس بالشرقية من ذوي الهمم، من تعرضهم للنصب على يد 3 سيدات يعملن في أحد البنوك، اشتركن بالتحايل عليهم بطرق غير مشروعه باستغلال جهلهم وحاجتهم للتحصل على بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم بادعاء أنهم تابعين لإحدى الجمعيات الخيرية، وإعطاء كل فرد منهم 100 جنيه مقابل الحصول علي أصل بطاقة الرقم القومي بزعم عمل حصر للحالات الفقيره لتوزيع إعانات عليهم.

وفوجئ الأهالي باستقبالهم مكالمات هاتفيه من البنك، مفادها أنهم مطالبين بمبالغ مالية اقترضوها وبعضهم كضامنين لأشخاص مقترضين من ذات البنك رغم عدم اقتراضهم ومعرفتهم أو ترددهم علي هذا البنك، وأن المسؤول عن إدارة هذا البنك، متضامنه مع المشكو في حقهن اللاتي جمعتا تلك المبالغ من خلال تزويرها امضاءات تخصهم وسحب مبالغ مالية على اسمائهم دون علمهم تقدر بنحو 22 مليون جنيه.

أحد ضحايا النصب

 

ضحايا أحد بنوك رجال الأعمال

 

وقالت السيدة 'ريا' في العقد السابع من العمر من إحدى قرى مركز فاقوس، قرب حلول المولد النبوي العام المنقضي فوجئت بسيدة جارتي تدعي' ناريمان ح م ي' سمسارة ببنك ريفي، تترك باب منزلي وأوهمتني أنها تعمل في إحدى الجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة الفقراء والمحتاجين والأرامل والأيتام باعانات شهرية وطلبت مني أصل بطاقه الرقم القومي بزعم ارسال مساعدات لها.

وأضافت السيدة السبعينية: 'آمنت لها وأعطيتها بطاقتي وبعد مرور يوم عادت لي واسترجعت البطاقة وأعطتني علبة حلاوة ووعدتني بدعم الأسرة بمساعدات لم أرى منها شيئا منذ ذلك الحين'.

إحدي ضحايا النصب

وأشارت إلى أنها علمت بواقعة التعرض للنصب عندما اشطات أهالى القرية غضبًا وبدأو في تجميع الأهالي ممن تعرضوا للنصب على يد ذات السيدة جارتها والتي استولت منهم بنفس الحيلة على بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم، ثم ذهبت بصحبة عدد من أهالي القريه للبنك للاستعلام عن اسمها بعدما نما إلى علمها أنهم مطالبين برد مبالغ للبنك لم يقترضوها من الأساس، وفوجئت بأنها مدينة للبنك بمبلغ 49 ألف جنيه رغم أنها لم تتردد على هذا البنك نهائيًا قائلة: 'والله مشفت البنك ده ولا اعرف سكته فين'.

 

سيدة تنصب علي الأيتام والأرامل

 

'جت لي قالتلي انتي بتربي في أيتام وهاتي البطاقه قلت لها خدي صورة منها قالت لا أنا عايزه اصل البطاقه علشان اجيب لكم حلاوه المولد انتم فقراء وبتشتغلوا باليومية وخدت خمس بطاقات مننا وأي بيت بتدخله بتاخذ بطاقات الأسره كاملة، والله عمرنا ما روحنا البنك ولا شوفنا منه قرش ولقينا علينا فلوس بس مش فاكره هما كانوا كام ولقينا مرات ابني عليها فلوس'.

وأشارت إلى أنه بالاستعلام في البنك عن أسماء جميع أفراد الأسرة الذين حصلت منهم علي بطاقات الرقم القومي، فوجئت أنها وزوجة ابنها التي تعمل باليومية ولا يملكون من حطام الدنيا شيئًا مدينين بقروض تبلغ قيمتها حوالي 80 ألف جنيه تستوجب السداد رغم انهما لم يترددا يوما على أي من البنوك للاقتراض.

وأوضحت أن السيدة التي نصبت بالتحايل علي الأهالي استهدفت الفقراء والأرامل وأيتام وعاملات باليومية مستغله جهلهم وحاجتهم، لافته أن البنك يطالب جميع الأهلي برد المبالغ رغم عدم اقتراضهم لتلك المبالغ.