صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الحوادث

تحرير 555 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 555 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، خلال 24 ساعة بعدد من المحافظات، وحررت المحاضر اللازمة للمخالفين

واتخذت إدارة المرور الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

كانت وزارة الداخلية، قد أهابت مالكي الدراجات النارية، بالالتزام بارتداء الخوذة بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، بجانب عدد من المخالفات المرورية الأخرى.

وشددت وزارة الداخلية على قائدي الدراجات النارية بضرورة الالتزام بارتداء الخوذة، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حفاظًا على أرواح المواطنين، ما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وفي سياق آخر، شهدت حركة السيارات أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاهين، وميدان التحرير وشارع رمسيس حالة من التكدس المروري، بالإضافة إلى حدوث تكدس مروري بشوارع فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، والمهندسين، وجامعة القاهرة، وشوارع التحرير والدقي والبطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول العربية.

ومن جانبها، قامت إدارة مرور القاهرة بشن حملات طوال 24 ساعة بالشوارع والميادين وذلك لإزالة أي حوادث تعطل حركة المرور وبمداخل ومخارج العاصمة، الأمر الذي سهل حركة تنقل المواطنين وخاصة في ساعات الذروة.

كما انتشرت سيارات الإغاثة العاجلة التابعة للإدارة العامة للمرور بالطرق الصحراوية والسريعة لسرعة مساعدة قائدي السيارات فور حدوث أية أعطال في سيارتهم أو في حالة وقوع حوادث سير، ومن هذه الطرق الرئيسية: القاهرة - السويس" و"القاهرة - الإسماعيلية"، و" أسيوط- القاهرة " الصحراوي، و"القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي والزراعي.