صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الحوادث

حبس المتهمين بقتل موظف في الخليفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة في القاهرة، اليوم السبت، بحبس عاطلين اثنين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بقتل موظف بمنطقة الخليفة، كما أمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة عن أن قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثة شخص بأحد الطرق بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفي موظف، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، مصاب بجروح طعني وآثار حقن بالذراع الأيمن وبتر قديم بالقدم اليمني، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين، لهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

وأشارت التحقيقات إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية ضبطهم، وبحوزة كلا منهما سلاح أبيض "مطواة"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة باستخدام السلاح المضبوط حوزة أحدهما بقصد سرقة مركبة "التوك توك" قيادة المجنى عليه وأرشد عن مركبة "التوك توك" لدى عميلهما "سيء النية"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، لقيت سيدة وشقيقتها مصرعهما، وأصيبت نجلة الأولى بحالة اختناق إثر تسرب غاز داخل شقتهم بمنطقة السلام، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالي يفيد العثور على جثة سيدة وشقيقتها وإصابة نجلة الأولى، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين أن أحد الجيران تلقى استغاثة من السيدة الأولى وعقب حضوره والطرق على الباب لم يستجب أحدا، وبعد كسر الباب وتبين وجود جثة سيدتين وإصابة نجلة الأولى، بسبب اختناقهم بالغاز، مع عدم وجود شبهة جنائية.

ومن جانبه، أمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، بتحرير محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق، والتي أمرت بتشريح جثة المتوفيتين، لبيان سبب الوفاة، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.